كيف تم إجبار دانا وايت على إلغاء UFC249؟

كان دانا وايت رئيس UFC على استعدادا لتحدي الجميع وإقامة مواجهات عرض ufc249 وسط تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم والذي تسبب في إيقاف أغلب الأنشطة الرياضية.

ولكن اضطر رئيس UFC إلى إلغاء العرض بعد أن تدخل المسئولين الكبار في شركة ديزني وكذلك مسئولي شبكة ESPN من أجل إلغاء العرض.

وكان من المقرر أن يستضيف وايت الحدث – الذي تم تحديده في البداية في بروكلين بولاية نيويورك الأمريكية – في منتجع Tachi Palace Casino في كاليفورنيا وهي أرض إقليم ليس لللجنة الرياضية في نيويورك السلطة عليها.

وقد أصر وايت على المضي قدما لإقامة مواجهات عرض UFC249، وذلك على الرغم من الانتقادات واسعة النطاق بما في ذلك من مروج الملاكمة إيدي هيرن الذي قال إن المضي قدمًا في ذلك كان “هو أمر سيء من دانا وايت”.

لكن بعد أسبوع ، استسلم رئيس UFC أخيرًا بعد أن تدخلت شركة ديزني وشبكة ESPN من أجل إجبار وايت على إلغاء الغرض.

وقال وايت لشبكة ESPN: .لقد تلقينا مكالمة من أعلى مستوى يمكن أن تذهب إليه في ديزني وأعلى مستوى في ESPN.

وأضاف: “طلب مني المسئولين أن ألغي عرض UFC249”

جزيرة قتال UFC
جاء ذلك في الوقت الذي انسحب فيه بطل الوزن الخفيف حبيب نورماغوميدوف من الحدث الرئيسي للعرض بسبب عدم قدرته على السفر خارج روسيا بعد الحظر المفروض هناك على الطيران ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

لكن وايت تلق ضربة أخرى عندما انسحبت روز ناماجوناس من مباراة الحدث الرئيسي مع جيسيكا أندرادي بعد وفاة اثنين من أفراد الأسرة بشكل مأساوي بسبب فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تذيع ESPN المعارك بنظام الدفع مقابل المشاهدة قبل أن تطلب من وايت إلغاء العرض.

وقعت الشبكة الرياضية الأمريكية صفقة مع UFC في مايو 2018 بعد تخليها عن فوكس سبورت وبثت أول حدث لها مع شركة MMA في يناير 2019 حيث أطاح هنري سيجودو بالنجم تي جي ديلاشاو وقتها.

وفي مارس 2019 ، تم تمديد صفقتهم المذهلة – التي تبلغ قيمتها بالفعل 1.2 مليار جنيه إسترليني – لمدة عامين حتى عام 2025.

ومع ذلك ، كشف وايت عن أنه بصدد تأمين جزيرة خاصة – يطلق عليها اسم “جزيرة القتال” – لاستضافة الأحداث وأصر على أنها ستستخدم في المستقبل القريب.

قال: “جزيرة القتال حقيقية. إنه شيء حقيقي وسيحدث هذا حقًا “.

وعد وايت أيضًا أنه سيأخذ حدثًا كبيرًا إلى Tachi Palace بتنظيم عرض UFC249.

ولكن يبدو أن الصفقة الكبيرة التي وقعها وايت مع شركة ديزني المالكة لشبكة ESPN هي ما اجبرته على التراجع والرضوخ لإلغاء عرض UFC249.

مصدر: سبورت 360